مسلسل عشق النساء الحلقة 36

قصة مسلسل مسلسل عشق النساء

شاهد جميع حلقات مسلسل عشق النساء

عشق النساء “عشق النساء” مسلسل درامي رومانسي جديد أحداثه مستوحاة من قصّة حقيقية دارت فصولها في تسعينيات القرن الماضي في لبنان. يعالج المسلسل من خلال علاقات حبٍّ متنوعة معضلات تشغل مختلف مجتمعاتنا العربية اليوم كالعنف الأسري، العنف ضد المرأة، الإدمان على المخدرات في المدارس والجامعات، وهب الأعضاء وغيرها. يضمّ نخبة من النجوم اللبنانيين المعروفين بالإضافة إلى كوكبة من الممثلين الشباب الواعدين. و هو من اخراج فيليب أسمر و المنتج زياد شويري و تأليف منى طايع .

يكسر مسلسل «عشق النساء» للمخرج فيليب أسمر والكاتبة منى طايع، نسبياً، نموذج «المرأة الخائنة» الذي طغى أخيراً على أعمال درامية سورية ولبنانية، حتى كاد أن يصبح نمطاً. ولم يستند العمل «العربي المشترك» في ذلك، إلى الوجه الآخر «المثالي» من العملة، بل قدم واقعية إنسانية تمتد بين الخير والشر، ليست دائماً صراعاً بينهما.

ويبدأ اللون الرمادي مع نساء العشق بـ«غادة» (ورد الخال)، القابلة النسائية، الصلبة والطموحة، والأهم المرأة التي تعاني في حياة زوجية من الصراع الطبقي المبطن، بسبب شريك برجوازي مفلس. والحبكة الأساسية في خط «غادة»، تكمن في وجود المحامي «عادل» (باسل خياط) الذي يدعمها إلى أن تحقق طموحها.

من قابلة نسائية في مستشفى، تتحوّل غادة بسبب دعم عادل المعنوي والماديّ وبسبب إصرارها على تحقيق أحلامها إلى صاحبة مستشفى، وامرأة غنيّة تحاول الحفاظ على عائلتها بعد وفاة زوجها. في هذا الخط، يتحرك حب شبه «أفلاطوني» بين الاثنين، لا هو «محرم» ولا هو «حلال»، الخيار للمشاهد فقط.

أمّا «أمل» (نادين نجيم)، صديقة غادة «الحيوية»، فتعشق زوجها الطبيب «ناكر الجميل» الذي أوصلته إلى ما هو عليه، بسنوات من التضحية لأجله ودعمها له وفقدانها القدرة على الإنجاب بسببه، فتتحول «أمل» من الشخصية «المرحة» إلى المصدومة» والمتوحدة» و«اللاهثة» وراء الانتقام، بسبب خيانته. وتتحول نجيم ببراعة مقنعة بين ملامح الحالتين اللتين صاحبتهما عفوية مطلقة في الأداء، تميزت بأدوات حوار واقعي غير متكلف، يفتقده عادة الأداء اللبناني الدرامي.
أبطال المسلسل

باسل خياط بدور عادل
ورد الخال بدور غادة
نادين نسيب نجيم بدور أمل
ميس حمدان بدور جيهان
طوني عيسى بدور بروفيسور أحمد
جوي خوري بدور نانا
سارة ابي كنعان بدور سارة
جو صادر بدور نديم
روان طحطوح بدور جود
هيثم سعيد بدور وسام
راندا البحيري بدور سنا
وسام حنا بدور بوب
بيتر سمعان بدور سمير

Loading...