مسلسل الممالك الثلاثة الحلقة 93

لمشاهدة الحلقة اضغط هنا

قصة مسلسل مسلسل الممالك الثلاثة

شاهد جميع حلقات مسلسل الممالك الثلاثة HD 2016 اون لاين بدون تحميل

قصة مسلسل الممالك الثلاثة

مسلسل تاريخي، من أقوى ما أنتجته الدراما الصينية، يوثق لحقبة زمنية هي الأصعب في تاريخ الصين لكن تتخلل أجواء الحرب بعض العلاقات الرومانسية بين أمراء وأميرات الممالك الثلاث، لتتعقد الأمور أكثر، وتستمر محاولات الأبناء في إحلال السلام بين الممالك انتصارًا لقيم الحب والخير.

الممالك الثلاث هي أول رواية صينية طويلة تظهر بشكل فصول متسلسلة، وكل فصل يحمل عنوانا يشبه بيتين من النثر، تحملان إشارة لفحوى أو مضمون الفصل. ولم يكن لأي رواية صينية أخرى، لا قديما ولا حديثا، التأثير الذي تركته (الممالك الثلاث) على المجتمع الصيني الذي ما فتئ يقتطف منها الشواهد والأمثال حتى يومنا هذا.

إنها تتناول أحداث فترة تاريخية مهمة جدا في تاريخ الصين القديم ( 184-280 ميلادي) وتصف بشكل حيوي العوامل والخصائص والصفات التاريخية لفترة أكثر من قرن، وتتعمق في شخصيات رئيسية تعكس من خلالها قوة ووحشية ذلك الصراع الذي استمر عشرات السنين بين ثلاث شخصيات رئيسية بالرواية، هي:

ليو بَيْ، وهو رجل من نسل العائلة الإمبراطورية آنذاك؛ وتساو تساو، وهو قائد عسكري مشهور، يعتبر النقيض من الشخصية الأولى؛ وسون تشيوان، نجل جنرال وأمير حرب ترك لابنه إرثا مهما، وأرضية تصلح لأن تكون مملكة. هذه الشخصيات الرئيسية الثلاث، نجحت بعد صراعات دموية مريرة، أن تؤسس الممالك الثلاث (شو، وَي، وو) التي حملت الرواية اسمها.

هذه الممالك الثلاث كانت تحتل مساحات في مناطق الصين آنذاك؛ فمملكة شو تمد سلطانها على أراضي الأنهار، جنوب غربي الإمبراطورية، وتحمل أيضا اسم (شو- هان) دلالة على ارتباطها بسلالة هان الحاكمة. ومملكة وَي، في السهول الشمالية والوسطى. ومملكة وو، في أراضي الجنوب، جنوبي نهر اليانغتسي العظيم،

مشاهدة مسلسل الممالك الثلاثة الحلقة HD اون لاين مشاهدة مباشرة يوتيوب مسلسل على شاهد دراما.

X
3375
-