ترامب بعد إلغاء قراره من القضاء الأمريكى حول أبناء المهاجرين غير عادل

وصف القائد الأمريكى، دونالد ترامب، هذا النهار يوم الأربعاء، الإطار القضائى بأنه غير عادل، ولم يعد فعالًا، بعد مرسوم قاض فى كاليفورنيا، بتجميد إلغاء برنامج يسمح للمهاجرين الشبان الذين لم تحدث تسوية أوضاعهم بالعمل والدراسة فى الولايات المتحدة الامريكية.

وصرح ترامب، إن “مرسوم القاضى يكشف إلى أى درجة نظامنا القضائى غير عادل، ولم يعد فعالا عندما يجرى الطرف المعارض فى قضية (مثل مسألة البرنامج) إلى الدائرة التاسعة، ويكسب دائمًا تقريبًا قبل أن تقلب محاكم أعلى، المرسوم”، وقبيل إفادات ترامب، وصف البيت الابيض، مرسوم القاضى بأنه “فضيحة”.

وقد كان قاض فيدرالى، جمد مرسوم الإدارة الأمريكية إيقاف الشغل ببرنامج يعطي شبابا مسافرين وضعا قانونيا مع أنهم دخلوا البلاد على نحو غير شرعى عندما كانوا أطفالا، وأصدر القاضى الفيدرالى، فى سان فرنسيسكو، وليام آلسوب، حكمه، عشية يوم الثلاثاء، وأمر فيه ادارة دونالد ترامب باعادة الشغل ببرنامج “داكا” على مستوى البلاد بالشروط ذاتها التى قد كانت سارية قبل تعليقه فى الخامس من أيلول 2017.

وقد كان القائد الأمريكى، دونالد ترامب، دعا، البارحة يوم الثلاثاء، أعضاء الكونجرس إلى التوصل إلى اتفاق بخصوص الهجرة، وتسوية ظروف آلاف المهاجرين السريين الذين وصلوا أطفالا إلى أميركا، سوى إنه بقى متمسكا ببناء جدار مع المكسيك.

وتحدث ترامب، أثناء مؤتمر عقد فى البيت الأبيض، مع أعضاء فى مجلسى أعضاء مجلس النواب والشيوخ من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، “يلزم أن يكون ذلك التشريع تشريع حب”، وفى لفتة نادرة سمح للصحفيين بحضور باتجاه ساعة من ذلك المؤتمر.

وصرح ترامب، أيضًا، “اعتقد أنه يمكن إكمال الشأن بسرعة عظيمة”، معربا عن الأسف لدرجة “العداء والكراهية” بين الجمهوريين والديموقراطيين الشأن الذى يلوث حسب ما قال الحياة السياسية الأمريكية منذ سنين العديد من.

Loading...